أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار التعليم / الشاعر أحمد حسن يبدع بأشعاره على مسرح ساقية الصاوي

الشاعر أحمد حسن يبدع بأشعاره على مسرح ساقية الصاوي

 

إستضافت ساقية عبد المنعم الصاوى بقاعة النهر حفلًا شعريًّا جديدًا للشاعر و عازف العود أحمد حسن، و خلال الحفل ألقى الشاعر أحمد حسن العديد من قصائده بطابع خاص حيث يسرد كلماته مرتجلاً على أوتار العود ليعطى الكلمات معنى و إحساسًا ترافقها الموسيقى الهادئة وسط محبيه و جمهوره و من هذه القصائد “أنا آسف، صباح الخير، أما مالت، أنسولين، 30ديسمبر، كرسى فاضى، اكتئابك، قطتين.. وغيرها من القصائد المميزة.

يذكر أن الشاعر أحمد حسن معروف بأسلوبه البسيط فى الكتابة، فضلًا عن طريقة إلقائه المميزة.

شهدت القاعة إقبالاً كبيرًا من الجمهور الذى أعرب عن سعادته لحضور الحفل.

 

أنشأ الساقية محمد الصاوي نجل الأديب المصري عبد المنعم الصاوي في عام 2005 واستقى الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر العمل الأشهر لوالده. فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة. تم اختيار المكان تحت كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك – ويمكن الوصول إليها من أمام مسرح الباللون بعبور الكوبرى ونزول السلم على الساقية مباشرة
وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء أخرىن. بدأ المركز بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارا بين الناس, وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها, فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“التعليم تنفي الرقم المتداول بشأن رواتب المعلمين المؤقتين

كتب/ سيد داود المطعني نفى الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *