أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب وآراء / محمد خطاب يكتب.. قرار أنقذ طلاب الصف الاول الثانوي

محمد خطاب يكتب.. قرار أنقذ طلاب الصف الاول الثانوي

 بقلم : محمد خطاب

مشاريع الوزراء أحلام يجب أن يصادفها الواقع ، و كل وزير جاء بأفكار و خطط لاحداث تغيير جذري، ولم يتغير سوي الوزير، و كالعادة التكلفة الباهظة لمشروعات الوزراء يدفع ثمنها الشعب من ثوته و أعصابه .. ومشروع الوزير الرائع طارق شوقي من أفضل المشروعات التي تعاملت مع جذور المشكلة وقررت أن تبدأ و لا تنتظر .. أن تجرب لا تنظر .

ففي الشق الاول من التطوير الخاص بالروضة و الصف الاول الابتدائي فقد نجحت خطط الوزير مرحليا .

أما الشق الخاص بالثانوية العامة بدءا بالصف الاول الثانوي فقد كان الطموح أكبر من القدرات و التجربة مربكة للطلاب وولي الأمر .. تخيلوا أن خطة الوزارة كانت تبدأ بالصف الاول الثانوي ضمن الثانوية العامة و مجموعها تراكمي مع الصفوف الثاني والثالث .. لولا أخذ و جذب من الصحافة و أولياء الامور و المجتمع المدني وحينها استمعت الوزارة لصوت العقل و جعلتها سنة تجريبية ما انقذ طلابنا من كارثة محققة .. تخيلوا سقوط السيرفر أثناء امتحان الشهادة الثانوية و تأثيره علي مستقبل أولادنا !!

الطموح الوزاري الواثق تمت عرقلته قليلا لاسباب مختلفة منها ما تحدث عنه الوزير من قبل عن محاربة النظام الجديد من داخل الوزارة و من يحاولون عرقلته خارجها ، بجانب الثقة المفرطة في البنية التكنولوجية للمحافظات بشكل عام و المدارس بشكل خاص ، أخيرا عدم الاستفادة من الدرس السابق حين قام الدكتور محمود ابو النصر بامداد المدارس بسبورات ذكية و الطلاب بتابلت تعليمي و النتيجة كارثية وما زالت السبورة الذكية معلقة في بعض المدارس دون جدوي ، وتم استرداد معظم أجهزة التابلت من الطلاب معطلة او تحتاج لصيانة .

التجربة الحالية واعدة وتحتاج لتكاتف حتي لا يفقد الطلاب الثقة في المنظومة الجديدة وتكون النتائج كارثية خاصة اننا مقبلون علي الشهادة الثانوية بدءا من السنة الثانية ثانوي وهي سنة لن يقبل معها تكرار نفس الاخطاء .. استكمال البنية التكنولجية و حل مشكلة أعطال السيرفر لضمان استمراية المنظومة .

أخيرا : يجب تثمين تجربة الدكتور طارق شوقي التي أعادت الحياة للتعليم و الأمل في مستقبله ، وعلي المجتمع المدني مساندته لصالح الوطن .

عن nabad aljamahir

شاهد أيضاً

الاهمية الاقتصادية لطريق الحرير

الدكتور/ عادل عامر تأتي أهمية طريق الحرير الجديد من المبادرة الصينية والمناطق التي يعمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *