أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون عربية ودولية / اصلانوف رئيس تحرير وكالة اذرتاج الاذربيجانية:نثمن العلاقات التاريخية بين أذربيجان والدول العربية

اصلانوف رئيس تحرير وكالة اذرتاج الاذربيجانية:نثمن العلاقات التاريخية بين أذربيجان والدول العربية

الانتخابات البرلمانية الحرة تعكس المستوى الديمقراطي الذي وصلنا إليه

باكو : محمد سلامة

أكد أصلان اصلانوف رئيس تحرير وكالة اذرتاج الحكومية للأنباء في لقائه بالوفد الصحفي المصري والعربي أن أذربيجان تثمن العلاقات التاريخية المتطورة مع الدول العربية وقد لاحظت تطور العلاقات على كافة المستويات وهي محط اهتمام من القيادة الأذربيجانية والقيادات العربية خاصة وأن كل الدول العربية أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تقف معنا في قضية كاراباخ وضرورة انسحاب أرمينيا من الأراضي الأذربيجانية المحتلة ولها مواقف عديدة مؤيدة للحق الأذربيجاني وأن تلك القرارات عادلة وتدافع عن الحق الأذربيجاني
وكان الزعيم القومي الراحل حيدر علييف قد شارك في اجتماعات تلك المنظمة ورافقت سيادته في تلك الاجتماعات.


وأضاف اصلانوف أنه تحت قيادة الرئيس الهام علييف وبرعاية السيدة الأولى النائبة الأولي للرئيس
تشهد العلاقات الأذربيجانية العربية نموا مطردا في الوقت الذي تشهد فيه اذربيجان نموا في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وأصبحت في مصاف الدول الديمقراطية وأن المستوى العالي لحرية الرأي والتعبير والصحافة أصبح نموذجا يحتذى به.
وشرح اصلانوف الدور الكبير الذي تقوم به وكالة اذرتاج في عضوية منظمة “اوانا” التي تضم 44وكالة عالمية من 36 دولة وقد تولت اذرتاج رئاسة تلك المنظمة من عام 2016 إلى عام 2019 وخلال تلك الفترة عقدت اجتماعات في الكويت وفيتنام ولبنان وشارك فيها المسئولون والوزراء من تلك الدول.
وتأتي أيضا منظمة وكالات الأنباء التي تضم كبريات وكالات الأنباء في العالم ولنا تبادل مع 150 وكالة أنباء في العالم واتفاقيات ومعاهدات مع 47 وكالة فضلا عن عضويتنا ورياستنا في اوانا.
وتبث الوكالة 20 الف خبر في الإعلام العالمي ولنا مكاتب في 21 بلد كمراسلين والاسبوع المقبل سيتولى أحد أعضاء الوكالة مكتب القاهرة كمراسل لاذرتاج.
وعبر اصلانوف عن رضاه عن العلاقات مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية “مينا” رغم تراجع ذلك الدور بسبب فترة عدم الاستقرار في السنوات السابقة في مصر وكان قد تم توقيع الاتفاق بين الوكالتين بحضور رئيسي الدولتين.
وأشار إلى التعاون مع كبار الصحفيين المصريين كدليل على الاهتمام الإعلامي بين الجانبين كما تتمتع وكالتنا مع وكالات الأنباء الخليجية في الامارات والسعودية وعمان والكويت. وعبر اصلانوف ريس تحرير وكالة اذرتاح عن اهتمام الرئيس الهام عليف والسيدة الأولى بمنظمة التعاون الإسلامي ونحرص على عضويتنا في المكتب التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية وقد التقيت مع وزير الإعلام السعودي وناقشنا المسائل المشتركة ذات الاهتمام المشترك. وأشار إلى أن اذرتاج تبث الأخبار بثمانية لغات على مستوى العالم
و أشار اصلانوف إلى الانتخابات التي ستجري غدا ودعا الصحفيين إلى مشاهدة الأجواء الديمقراطية أثناء الانتخابات التي تجري وفق القواعد الديمقراطية ومستوى الشفافية والتنظيم بحيث أصبحت من البلدان المتقدمة في العالم في مجال الديمقراطية وحرية الراي ودعا الصحفيين إلى متابعة الإصلاحات والنمو والتقدم في أذربيجان وأن الواقع خير دليل.

 

عن nabad aljamahir

شاهد أيضاً

ننشر بيان وزارة الخارجية المصرية حول التطورات في السودان

قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها ” تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *