أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / عاجل ..فلسطين: 217 شهيداً و1500 جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

عاجل ..فلسطين: 217 شهيداً و1500 جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن يوم الثلاثاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بلغت 217 شهيدا.

وأوضحت في بيان لها أن من بين الشهداء 63 طفلاً و36 سيدة و16 مسناً، بالإضافة الى 1500 إصابة بجروح مختلفة، منها 50 إصابة شديدة الخطورة، و370 إصابة في الأجزاء العلوية، منها 130 إصابة بالرأس، كما أن من بين الإصابات 450 طفلا و295 سيدة.

 

 

وحذرت الوزارة من تشريد عشرات الآلاف من المواطنين في ظروف صحية ومعيشية قاسية سيتسبب في انتشار وباء كورونا والامراض المعدية وليس بمقدور وزارة الصحة متابعتها في مراكز الايواء وخاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي وما أعقبه من توقف للمختبر المركزي واستهداف المرافق الصحية.

 

 

كما حذرت من مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم والمؤسسات الصحية مما يشكل تهديدا لعملها واعاقة حركتها في اخلاء وإنقاذ ضحايا العدوان ونطالب المجتمع الدولي بتجريم تلك الانتهاكات ومحاسبة المحتل على جرائمه وفقاً للمواثيق والأعراف الدولية.

 

 

وطالبت الجهات المعنية بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من اجل فتح المعابر لوصول المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى لاستكمال علاجهم في المستشفيات التخصصية خارج قطاع غزة.

عن sayed hassan

شاهد أيضاً

عاجل … الاحتلال الإسرائيلي يصعد ضد غزة.. 9 شهداء بينهم 3 أطفال في غارات جوية شمال القطاع.. الفصائل الفلسطينية تعلن إطلاق عشرات الصواريخ على مستوطنات إسرائيلية.. والقاهرة تندد بتصعيد تل أبيب وتحمل إسرائيل المسؤولية

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة إلى المستوطنات بغلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *